الروائي والإعلامي رضا سليمان ل”المجلس الخليجي أون لاين”:  يوم التأسيس تعزيز للقيم والإرث الثقافي السعودي))

0 97

القاهرة/ كتب محمد حامد الجحدلي

تتجدد الأفراح بالمملكة العربية السعودية والأمة العربية، وبهذه المناسبة أتقدم بالتهنئة للأشقاء في المملكة العربية السعودية بـمناسبة “يوم التأسيس” في الثاني والعشرين من فبراير1727م، ذكرى تأسيس الإمام محمد بن سعود للدولة السعودية الأولى فى فبراير من كل عام.

بهذا بدأ  الروائي والإعلامي رضا سليمان  حديثه بأن يوم التأسيس، يأتي ليعزز القيم والمعاني، المرتبطة بهذه المناسبة الوطنية المميزة، ومرسِّخَةً للاعتزاز بالإرث الثقافي السعودي، والاجتماعي للمملكة، وقد تم عمل أيقونة هوية تحتوي على أربعة رموز: وهي “التمر” الذي يدل على النماء والحياة والكرم، و”المجلس” الذي يعبر عن الوحدة، والتناغم الثقافي المجتمعي.

و”الخيل العربي” وهو العنصر الذي يعرض فروسية وبطولة ملوك وأمراء، وشجاعة حكام مؤسسي الدولة، والرمز الرابع هو “السوق” في إشارة إلى الحراك الاقتصادي، والتنوع والانفتاح على العالم، وقد مرَّت ثلاثة قرون على التأسيس كانت المملكة فيها بمثابة جامعة إسلامية.

تهفو إليها القلوب من كل بقاع الأرض، حملوا الرسالة فأعانهم الله على حملها حتى هذا اليوم، فالقلب دائما يميل نحو أرض الحرمين الشريفين، أرض الطهر والإيمان، ويتمنى القلب ألا يفارق مهبط الرسالة، أعان الله المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهم الله.

في مواجهة التحديات الراهنة على الانطلاق، التي تهدد الإنسانية  في العالم، بين كل حقبة تاريخية وأخرى، للرغبة الأكيدة، بحزم للوصول قمة الصدارة، في هذا اليوم التاريخي العظيم، فمن أرض الكنانة (مصر)، ندعو للأشقاء في المملكة، بأن يديم عليهم نعمة الرخاء والمحبة ودوام الأفراح، لأن الشعوب العربية تشارك المملكة هذه الأفراح والإنجازات، لأنها أفراح للأمة العربية.

 

احصل على إشعارات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك تعليق

avatar
  إشتراك  
نبّهني عن